الجمعة 10/مايو/2024

حماس: اغتيال فلسطينيين في نابلس رسالة واضحة للقمة العربية

حماس: اغتيال فلسطينيين في نابلس رسالة واضحة للقمة العربية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية)، بشدة قيام قوات الاحتلال الصهيوني باغتيال قائدين في مجموعات فرسان الليل، التابعة لكتائب شهداء الأقصى في المحافظة، بعد اقتحامها ليلاً.

واعتبر الحركة، في بيان لها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم الثلاثاء (27/3)، “الأعمال الإجرامية رسالة واضحة إلى القمة العربية بالرياض، أن العدو الصهيوني لا زال يمارس عدوانه الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأضافت أن مدينة نابلس وبالتحديد البلدة القديمة “لا تزال تتعرض لهجمة عدوانية شرسة من جيش الاحتلال في كل ليلة، ويستيقظ أبناء البلدة يومياً على هدم البيوت واعتقال الأفراد والمداهمات والاغتيالات وغيرها من الأعمال الإجرامية”.

وشددت حركة “حماس” مطالبتها للقمة العربية بضرورة حماية المقاومة “واعتبارها الحق الشرعي للشعب الفلسطيني للرد على العدوان، وتعزيز صمود هذا الشعب الذي لا زال يرزح تحت نير الاحتلال”.

وقد استشهد، فجر اليوم، اثنين من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى (مجموعات فارس الليل) هما مهند مريش (24 عاماً) وعلاء زياد الغليظ (26 عاماً)، في اشتباكات مسلحة عنيفة دارت مع قوات الاحتلال الصهيوني في البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وذكر الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية في مدينة نابلس أن رجال الإسعاف حاولوا مرات عديدة ومن جهات مختلفة الوصول إلى المصابين إلا أن قوات الاحتلال كانت في كل مرة تمنعهم من التقدم وتطلق النار بكثافة.

وكانت عشرات العربات العسكرية الصهيونية قد توغلت في مدينة نابلس في حوالي الساعة الواحدة فجراً من عدة جهات، وسط تحليق طائرات الاستطلاع المكثف، وانتشرت في محيط البلدة القديمة ودوار الشهداء وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، واقتحمت عدداً من أحياء البلدة القديمة خاصة سوق الحدادين وسوق البصل وشارع الفاطمية، ودارت اشتباكات عنيفة بينها وبين أفراد المقاومة أسفرت عن استشهاد المقاومين مريش والغليظ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

قرّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إغلاق مقرها الكائن في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، نتيجة تكرار اعتداءات المستوطنين، التي كان...