الجمعة 03/مايو/2024

حماس تنظم مهرجاناً جماهيرياً في الذكرى الثالثة لاستشهاد الياسين

حماس تنظم مهرجاناً جماهيرياً في الذكرى الثالثة لاستشهاد الياسين

من المقرر أن تحيي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” يوم غد الخميس (22/3)، الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد زعيم ومؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين، الذي اغتيل في عملية قصف صهيونية فجر ذات اليوم قبل ثلاث سنوات.

وذكرت مصادر في الحركة إنه سيجري يوم غد الخميس تنظيم مهرجان جماهيري حاشد، في الذكرى الثالثة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين، وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة على أرض نادي خدمات النصيرات في قطاع غزة.

يذكر أن طائرات الاحتلال الصهيوني قد استهدفت الشيخ ياسين بثلاثة صواريخ، في الثاني والعشرين من آذار (مارس) من سنة 2004، وسقط واحد من هذه الصواريخ على الأقل عليه مباشرة، مما أدى لاستشهاده مع آخرين بينهم اثنان كانا يدفعان كرسي الشيخ، وتناثرت الأشلاء والدماء في أرجاء المكان، واستشهد في الغارة نفسها تسعة فلسطينيين وجرح 15 آخرون بينهم اثنان من أبنائه.

وقد شهدت العواصم والمدن العربية في حينه تظاهرات وإضرابات وموجات استياء واسعة احتجاجاً على اغتيال مؤسس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشيخ أحمد ياسين.

ورغم إصابته بالشلل التام وفقدانه البصر في عينه اليمنى والضعف الشديد في العين اليسرى؛ إلا أن الشيخ ياسين كان يتمتع بالقوة الروحية والمكانة الأدبية التي جعلت منه واحداً من أهم رموز وقادة العمل الوطني الفلسطيني طوال القرن الماضي، وأحد أهم الشخصيات التي كان لها أثرها على مجريات الأحداث في فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...