الإثنين 13/مايو/2024

موسى يحثّ مصر على قطع علاقاتها مع الصهاينة عقب الكشف عن مجزرة الجنود

موسى يحثّ مصر على قطع علاقاتها مع الصهاينة عقب الكشف عن مجزرة الجنود
طالب يحيى موسى، النائب عن كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الدول العربية بالوقوف وقفة محاسبة للكيان الصهيوني، “جراء ممارسته العدوانية، وارتكابه المجازر وتكتيمه عليها”، مؤكداً على أن الكيان الصهيوني محمي بالمصالح الاستعمارية والإدارة الأمريكية التي تقف من خلفه.

وقال موسى، في تصريح خاص أدلى به لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الثلاثاء (6/3)، تعقيبا على المجزرة الصهيونية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني عقب حرب حزيران (يونيو) سنة 1967، والتي أثارت بعد الكشف عنها قبل أيام غضب الشعب المصري “إنّ الصهاينة من يوم أن أقاموا هذا الكيان وهم يتحركون وكأنهم عصابات فوق القانون ولا يتحكمون للقانون نهائياً”.

وأضاف موسى “إن المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني يصعب إحصاؤها، وكثير منها يتكتم عليها الكيان الصهيوني”، داعياً إلى وضع “لجان دولية لمراجعة جرائم الاحتلال”.

وأوضح النائب موسى أنّ الشعب الفلسطيني “يعيش في حالة من القتل ليل نهار، والإعدام بدم بارد، كما هو الحال أيضاً مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني أيضاً”.

ووجه النائب عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسالة إلى جمهورية مصر العربية، حثها فيها على قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وتقديم دعوة قضائية للمحاكم الدولية ضد هذا الكيان.

وكان بنيامين بن إليعازر، وزير البنى التحتية في الحكومة الصهيونية، قد قرر إرجاء موعد زيارته المقررة إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس المقبل، وذلك في أعقاب الكشف عن مسؤوليته عن قتل مائتين وخمسين جندياً مصرياً بدم بارد وكانوا في حالة غير قتالية، عقب انتهاء حرب حزيران (يونيو) سنة 1967.

وقالت مصادر إعلامية عبرية إنّ الوزير الصهيوني اتخذ قراره بإرجاء الزيارة بالتنسيق مع السلطات المصرية، مشيرة إلى أنّ بن إليعازر اتخذ هذا القرار نظراً لحالة التوتر التي أعقبت بثّ فيلم وثائقي في القناة الأولى من التلفزيون الصهيوني الرسمي، كشف فيه أنّ جنوداً من جيش الاحتلال كانوا يخضعون لإمرة بن إليعازر قتلوا بدم بارد مائتي وخمسين جندياً مصرياً عقب انتهاء الحرب وبدون مبرر قتالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....