الإثنين 13/مايو/2024

رزقة: موقف واشنطن في اجتماع الرباعية سلبي وابتزازي

رزقة: موقف واشنطن في اجتماع الرباعية سلبي وابتزازي
وصف الدكتور يوسف رزقة، وزير الإعلام الفلسطيني، موقف الإدارة الأمريكية في اجتماع اللجنة الرباعية (تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة) المنعقد في برلين، بأنه “سلبي وابتزازي”.

وقال الوزير رزقة إنّ إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش “غير جادة في إقامة دولة فلسطينية ذات معنى وذات ماهية حقيقية”، محذراً من أنّ الإدارة الأمريكية “لا تحترم أصدقاءها العرب ولا تحترم حرمة الدم الفلسطيني”.

وأوضح رزقة، في تصريح صحفي، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام”، نسخة منه اليوم الخميس (22/2)؛ “أنّ الموقف الأمريكي ما زال سلبياً وابتزازياً رغم اتفاق مكة، ويتجه نحو عرقلة الجهود الروسية – الأوروبية لاستبقاء الحصار على الشعب الفلسطيني”، واصفاً ذلك بأنها حالة هروب سياسي من مواجهة اتفاق مكة والتعامل مع إيجابياته على المستوى الدولي ويختفي حول انتظار تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف الوزير الفلسطيني قوله “هذا (الموقف الأمريكي) كلام لا معنى له في السياسة، لأنه ليس في تشكيل حكومة الوحدة شيء جديد غامض أو مبهم، والأمر معلوم للسياسة الأمريكية بحكم إطلاعها على الملف الفلسطيني وقدرتها على التأثير فيه”.

وأشار الدكتور رزقة إلى أنّ إدارة بوش ليست جادة في إقامة دولة فلسطينية ذات معنى وذات ماهية حقيقية، “رغم الحديث الكثير لإدارة بوش حول هذا الموضوع، إلا أن مفهوم الدولة عند بوش مازال عاماًّ وهلامياًّ وغير محدّد على مستوى الجغرافيا والماهية والزمن وقضايا الحل النهائي”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات