الإثنين 13/مايو/2024

حمد: مشاورات حكومة الوحدة أوشكت على الانتهاء والأسبوع القادم حاسم

حمد: مشاورات حكومة الوحدة أوشكت على الانتهاء والأسبوع القادم حاسم
أكد الدكتور غازي حمد، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المستقيلة، أن المشاورات بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أوشكت على الانتهاء، مؤكداً على أن الأسبوع القادم سيشهد تجاوزاً للنقاط الكبيرة مثل وزارة الداخلية وغيرها.

وقال حمد، في تصريح خاص أدلى به لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الخميس (22/2)؛ “إنّ رئيس الوزراء المكلّف إسماعيل هنية التقى معظم الفصائل على الساحة وتشاور معها حول موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية”، واصفاً أجواء المشاورات بالإيجابية.

وأكد المتحدث أنّ الحكومة الفلسطينية “بصدد الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية حتى لا تكون للضغوط الخارجية فرصة، و(كي) تتمكن الحكومة من السير في برنامجها”.

وبشأن موقف اللجنة الرباعية (تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة) من حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية؛ أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية “أنّ موقف الرباعية بدا متبدداً على غير عادته، وهناك مواقف واضحة كالموقف الروسي الذي يريد بشكل واضح أن يرفع الحصار عن الحكومة والشعب الفلسطيني واستعدّ للتعامل مع الحكومة”.

وأشار حمد إلى أنّ بعض المواقف اقتنعت بأنّ لغة التهديد والمقاطعة الممارسة على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة؛ لا تؤدي إلاّ إلى نتائج سلبية على مجمل المنطقة.

وأوضح المتحدث أنّ هناك حلفاء للولايات المتحدة دعموا الاتفاق وأبدوا رغبتهم في التعامل مع حكومة الوحدة ورفع الحصار، مثل اليابان، وأضاف “من الصعب أن تقف الإدارة الأمريكية وحدها موقفاً معادياً من حكومة الوحدة”.

ودعا المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى ضرورة فك الحصار وإنهاء المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ودعم حكومة الوحدة الوطنية الجاري تشكيلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....