الخميس 09/مايو/2024

مصر: الإخوان يدعون لمقاطعة الدانمرك بعد رسوم جديدة مسيئة

مصر: الإخوان يدعون لمقاطعة الدانمرك بعد رسوم جديدة مسيئة

دعت جماعة الإخوان المسلمين بمصر، لمعاودة المقاطعة الاقتصادية للدانمرك، ولأي دولة تسئ للإسلام ورسوله الكريم صلي الله عليه وسلم، رداً على الرسوم الدانمركية الجديدة المسيئة، حاثة المسلمين على التعبير عن استنكار ما حدث بوسائل التعبير السلمية من تظاهر ورسائل احتجاج. وطالبت الجماعة الحكومات والمنظمات العربية والإسلامية بالسعي لدى المؤسسات الدولية، لإصدار مواثيق تجرم الاعتداء على المقدسات السماوية.

واعتبرت الجماعة، في بيان أصدرته اليوم السبت (7/10)، رداً على الإساءة الجديدة، أنّ تكرار هذه الأفعال “دليل على عمق العداوة التي تكنها قطاعات معينة في الغرب للإسلام ولرسول الإسلام وللمسلمين.. وهى عداوة ليس لها من سبب سوى كراهية الحق والعدل والإنصاف، وكل القيم الحميدة، التي يتصف بها الإسلام، ويدعو البشرية للتحلي بها”، كما جاء فيه.

وأضافت الجماعة أّن “من الواضح أنّ انتشار الإسلام في أرجاء الدنيا، وفى الغرب خاصة يؤرق مضاجع الكثيرين، فنراهم يسعون إلى محاولات تشويه صورة الإسلام وأهله من جانب، وإلى استفزاز المسلمين من جانب آخر، ثم يستغلون ردود الأفعال الغاضبة عند المسلمين للمزيد من تشويه الصورة”.

وقالت الجماعة في البيان، إنه “فيما لا يزال المسلمون يتجرعون المهانة بسبب تصريحات بابا الفاتيكان المسيئة للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم، ومن قبل ذلك الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرتها صحيفة “بولاندس بوسطن” وتسخر فيها من النبي الكريم حتى صدم المسلمون بإهانة جديدة، جاءت أيضاً من الدانمرك، ومن منظمة الشبيبة التابعة لحزب الشعب الدانماركى المشارك، في الائتلاف الحكومي الحاكم.. فقد أقامت تلك المنظمة حفلا لرسم أبشع صورة لأشرف خلق الله صلى الله عليه وسلم، وعرضت صحيفة “أفيسن” شريطاً للحفل وأظهرت عدداً من الصور المسيئة”.

وبعد أن استنكرت جماعة الإخوان المسلمين تكرار تلك الأفعال والأقوال في أوروبا والغرب؛ فقد دعت “المسلمين إلى نصرة دينهم ونبيهم وإظهار غضبهم الواعي والمتعقل إزاء ما يجرى باتخاذ عدد من الخطوات الإيجابية ومنها: المقاطعة الاقتصادية للدول التي تسمح بتلك الإساءات، والتعبير عن استنكار ما حدث بوسائل التعبير السلمية من تظاهر ورسائل احتجاج وغير ذلك، ومضاعفة الجهود من أجل التعريف برسالة الإسلام العالمية وبشخصية الرسول الكريم التي يحاول البعض تشويهها وصد الناس عنها”.

كما دعت الجماعة إلى مطالبة الحكومات والمنظمات العربية والإسلامية بالسعي لدى المؤسسات الدولية لإصدار مواثيق تجرم الاعتداء على المقدسات السماوية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...