عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

رفح: استشهاد طفلة وإصابة 10 آخرين في قصف صهيوني لمنزل

رفح: استشهاد طفلة وإصابة 10 آخرين في قصف صهيوني لمنزل

استشهدت فجر الأربعاء (27/9) طفلة فلسطينية وأصيب أكثر من عشرة آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، بجروح عندما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية منزلاً في مدينة رفح قرب الحدود المصرية (جنوبي قطاع غزة) للمرة الثانية.

ووفق شهود عيان؛ فإنّ الطفلة عزة أحمد حماد (14 عاماً) استشهدت بشظايا صاروخ صهيوني وأصيب أكثر من عشر آخرين بجراح، بين متوسطة وخطيرة، جراء معاودة الطيران الحربي الصهيوني قصف المنطقة المجاورة لمنزل المواطن سالم الشاعر في رفح والذي قصف في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء/ الأربعاء، قبل ساعة من معاودة قصفه مرة ثانية.

وكان الطيران الحربي الصهيوني قد قصف منزلاً في مدينة رفح بعد دقائق من إنذار أصحابه بضرورة إخلائه تمهيدا لقصفه دون وقوع إصابات، إلاّ أنّ طائرة أخرى من طراز “اف 16” أطلقت صاروخاً على منزل المواطن سامي سالم الشاعر، والمكوّن من طابقين، حيث سوّته بالأرض، وذلك بعد 20 دقيقة من إبلاغ جيش الاحتلال لأصحابه بضرورة إخلائه تمهيداً لقصفه.

ويقول الطبيب علي موسي، مدير مستشفى أبو يوسف النجار، إنّ جثمان الشهيدة حماد وصل إلى المستشفى عبارة عن أشلاء مقطعة جراء إصابتها بعدد من الشظايا نتيجة القصف الصهيوني.

يُشار إلى أنّ الطيران الحربي الصهيوني قصف خلال الشهر الجاري (أيلول/ سبتمبر) ثمانية منازل لعدد من المواطنين الفلسطينيين في محافظة رفح، ضمن مسلسل العدوان الذي يمارسه ضد أبناء الشعب الفلسطيني منذ الخامس والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات