الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يسلم جثمان الفتى عماد شاهين بشكل مفاجئ

الاحتلال يسلم جثمان الفتى عماد شاهين بشكل مفاجئ

سلمت قوات الاحتلال بشكل مفاجئ صباح اليوم جثمان الشهيد عماد شاهين (17 عاما) على حاجز بيت حانون. 

وكان الشهيد شاهين استشهد في نوفمبر عام (2018م) عندما اقترب من أحد مواقع الاحتلال شرق مخيم البريج، وقد أصابه الجنود بجراح خطيرة استشهد بعدها بساعات في أحد مستشفيات الاحتلال.

وقال باسل شاهين شقيق الشهيد لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن أفراد الشرطة المناوبين قرب معبر بيت حانون تفاجئوا بوصول إحدى عربات الإسعاف التابعة للاحتلال للجانب الفلسطيني وهي تحمل جثمان الشهيد دون إبلاغ عائلته. 

ونقلت وزارة الصحة الجثمان إلى مستشفى الشفاء لإتمام الإجراءات الرسمية، حيث من المقرر أن يدفن بعد صلاة العصر اليوم قرب منزله في مخيم النصيرات.

يشار إلى أن “شاهين” واحد من 16 فلسطينيًّا تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، منذ بدء مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، وترفض تسليمهم لذويهم.

وتحتجز سلطات الاحتلال نحو (260) شهيدًا في مقابر خاصة، أطلق عليها “مقابر الأرقام”.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 334 مواطنًا؛ بينهم 15 شهيدًا احتجز جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...