عاجل

السبت 18/مايو/2024

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يثمن موقف الاتحاد الأوروبي الرافض لإعلان ترمب

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يثمن موقف الاتحاد الأوروبي الرافض لإعلان ترمب

دعت الحركة الإسلامية في الأردن، اليوم الثلاثاء، إلى اعتصام جماهيري أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة “عمّان”؛ ظهر غد الأربعاء، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

كما أشار بيان الحركة، إلى وجود مسيرة يوم الجمعة المقبل، تحت عنوان “مليونية القدس”، وسط عمّان، للتنديد بإعلان ترمب.

وشهد الأردن العديد من المسيرات الحاشدة، دعت إليها الحكومة والمعارضة، لإرسال رسالة رافضة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وعدم تجاوز الوصاية الهاشمية على المقدسات في المدينة.

يأتي ذلك في وقت تسعى الدبلوماسية الأردنية، بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله، أعرب مؤتمر فلسطينيي أوروبا عن تقديره البالغ للمظاهرات والفعاليات الحاشدة التي جابت المدن والعواصم الأوروبية على مدار الأيام الماضية، تعبيرا عن رفضها واستنكارها لإعلان الإدارة الأمريكية الأخير مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وثمن المؤتمر المشاركة الفعالة للجاليات العربية والمسلمة في أوروبا أفرادًا وجمعيات ومؤسسات داعمة للحق الفلسطيني في الفعاليات الاحتجاجية المناوئة للقرار الأمريكي، والتي عكست مكانة القدس في وجدان الأمتين العربية والإسلامية.

وأكد المؤتمر ضرورة الإسراع في إتمام الاستحقاق الفلسطيني المتمثل بالمصالحة الوطنية بين الأطراف الفلسطينية المختلفة وتذليل العقبات أمامها، ردا ًعلى الاستهتار الأمريكي و”الإسرائيلي” بالحقوق والثوابت الفلسطينية، ومحاولة ابتلاع مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

ووجه شكره وتقديره لإعلان دول الاتحاد الأوروبي رفضها لدعوة رئيس حكومة الاحتلال المتطرفة، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وجدد دعوته للحكومات الأوروبية للانحياز للمقررات الدولية ولقيمها الحضارية، والعمل على منح الشعب الفلسطيني حقه في الحرية من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأدان المؤتمر بأشد العبارات، الحوادث الفردية المؤسفة التي شهدتها بعض الفعاليات الاحتجاجية على القرار الأمريكي في عدد من المدن الأوروبية، مؤكدا رفضه لجميع المظاهر والسلوكيات المخالفة للقانون.

وجدد المؤتمر دعوته إلى الجماهير الفلسطينية والعربية والمسلمة في القارة الأوروبية، الاستمرار في حراكهم والتعبير عن رفضهم للقرار الأمريكي الجائر، مؤكدا ضرورة أخذ التراخيص القانونية للفعاليات والأنشطة الاحتجاجية، والإبقاء على الصورة الحضارية المشرقة لشعبنا الفلسطيني المناضل من أجل حريته وعدالة قضيته لمواجهة قرار نقل السفارة الأمريكية، والحفاظ على المقدسات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...