الخميس 23/مايو/2024

مهرجان مركزي لإحياء ذكرى النكبة بمخيم جنين

مهرجان مركزي لإحياء ذكرى النكبة بمخيم جنين

أكدت قوى ومؤسسات مخيمات اللاجئين شمال الضفة الغربية، مساء السبت، أن حق العودة لا يسقط بالتقادم، وأنه لا بد للعودة من أن تكون نهاية مسيرة اللجوء الطويلة.

وشدد المشاركون في مهرجان مركزي عقد في مخيم جنين بمشاركة مخيمات شمال الضفة، أن الذكرى الـ68 للنكبة يجب أن تكون عامل توحيد، حيث حمل المهرجان شعار “بالكفاح والوحدة نحقق العودة”.

وأحرق المشاركون خيمة اللاجئين كتأكيدٍ أن حق العودة سيتحقق، وسط هتافات العودة والمقاومة والدعوة لاستمرار النضال حتى دحر الاحتلال.

وقال جمال الشاتي في كلمة اللاجئين لمخيمات الشمال، إن أبناء المخيمات لن يسمحوا لبوصلة النضال أن تنحرف، ولن يسمحوا بتهديد السلم الأهلي أو أية مظاهر من حالة من الفوضى، مستذكرا معركة مخيم جنين التي تجلت فيها كل معاني الوحدة الوطنية الحقيقية، وأذابت كل الانتماءات السياسية أمام صدق الانتماء الوطني.

من جهته، أكد خالد منصور في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، أن حق العودة لا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن، مؤكداً أهمية التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة الراسخة الثابتة، وعدم التفريط بحقنا في التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد محمد عليان في كلمة دائرة شؤون اللاجئين، أن العودة إلى الأوطان لن تتحقق إلا بالكفاح وبالوحدة الوطنية، داعياً كافة مكونات شعبنا إلى التمسك بخيار الوحدة الوطنية خيارًا استراتيجيًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات