السبت 27/أبريل/2024

المحامين الأردنيين: سنقدم شكوى جرائم حرب في الجنائية ضد الاحتلال

المحامين الأردنيين: سنقدم شكوى جرائم حرب في الجنائية ضد الاحتلال

قالت نقابة المحامين الأردنيين، إنها ستقدم من خلال اتحاد المحامين العرب شكوى جرائم حرب للمحكمة الجنائية الدولية؛ لمحاسبة الاحتلال الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت “النقابة” في بيان لها، إنها تابعت باهتمام بليغ وشديد ما قامت به سلطات العدو الصهيوني من عملية اغتيال واضحة وصريحة للشهيدة شيرين أبو عاقلة، وما حدث من اعتداء على جنازتها.
 
وأدانت “النقابة” “هذه الجرائم التي تتنافى مع كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، وكل ما يتعلق بالعهد الدولي لحقوق الإنسان”

 وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف هذا التغول الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

ودعت “النقابة” الحكومات العربية إلى إلغاء جميع المعاهدات والاتفاقات الموقعة مع الكيان الصهيوني، ووقف عمليات التطبيع والتعامل معه.

وبيّن نقيب المحامين مازن ارشيدات، في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أن النقابة بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين الفلسطينيين تعمل على تقديم شكوى موثقة بالأدلة ضد الكيان الصهيوني.

وبيّن “ارشيدات” أن الدعوة ستوجه ضد قيادات الاحتلال، وليس ضد دولة الاحتلال؛ لكونها ليست عضواً في محكمة الجنايات الدولية، وبالتالي تطولهم العقوبات إذا توصل المدعي العام المحكمة الدولية إلى قناعة أن ما يمارسه الاحتلال هي جرائم حرب تخالف الأعراف الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات