عاجل

السبت 22/يونيو/2024

في يومها الـ 251.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 251 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وارتقت 3 سيدات بقصف الاحتلال منزلا لعائلة البكري يؤوي نازحين من عائلة أبو عودة، من بين الشهداء حكيمة تعمل بمستشفى الأهلي العربي.

وشنت طائرات الاحتلال مساء اليوم غارة على مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأعلن الدفاع المدني بمحافظة غزة أن طواقمه انتشلت سبعة شهداء بينهم ثلاثة أطفال وثلاثة نساء، ورجل وأجلت عددا من الجرحى في استهداف إسرائيلي لشقة سكنية بمنطقة شارع النفق بجوار مدرسة التابعين الشرعية.

وأفادت مصادر محلية بوقوع إصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الصفدي في حي الدرج بمدينة غزة

واستشهد المواطن عايش حمدان العمور بقصف مدفعي صهيوني مساء الخميس شرقي بلدة الفخاري شرقي خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في محيط السوق المركزي وسط مدينة رفح.

ارتقى مواطن مدني وأصيب آخرون، بعد ظهر اليوم، جراء إلقاء طائرات مسيرة إسرائيلية “كواد كابتر” قنابل على منازل المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والمتخصصة، اليوم، شهيدين و6 إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة جبر في مخيم النصيرات وسط غزة، وفق ما أفادت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في غزة.

وشّن طيران الاحتلال، غارة عنيفة بعد ظهر اليوم الخميس، قرب شارع الرشيد غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط إطلاق نار كثيف من طائرات مروحية، تزامنًا مع استهداف محيط أبراج الأسرى بالمدفعية والطيران.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي واشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة وسط المدينة.

واستشهد مواطن مدني، وأصيب آخرون، صباح اليوم الخميس، عقب استهداف طائرة مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين المدنيين على شارع الرشيد في منطقة الميناء غربي مدينة غزة.

وتعرض شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، صباح اليوم، لقصف مدفعي عنيف. تزامنًا مع إطلاق نار من مروحية عسكرية إسرائيلية “أباتشي” في المناطق الجنوبية الشرقية من الحي.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل عنيف، شمال مخيم النصيرات. بالإضافة لإطلاق الآليات العسكرية الإسرائيلية النار شرقي خان يونس.

وجددت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الخميس، استهدافها لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما استهدف القصف المدفعي بمناطق متفرقة من مدينة رفح.

ونسفت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أبنية سكنية في وسط مدينة رفح، وأطلقت زوارق الاحتلال النار على المناطق الغربية لمدينة رفح، تزامنا مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف محيط ميدان العلم غربي المدينة.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة اللوح في منطقة الحساينة بالنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر عائلية بارتقاء الشهيد شمس اللوح وزوجته وطفليهما في قصف استهدف منزلهم في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات.

وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة دوار العلم ومواصي رفح فجر اليوم وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق وسط وغربي المدينة، والمناطق الشرقية من حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...