الخميس 20/يونيو/2024

القيادي حنيني: الدماء الزكية في الضفة وغزة ستزهر تحريرا قريبا

القيادي حنيني: الدماء الزكية في الضفة وغزة ستزهر تحريرا قريبا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يظن واهما أن مجازره في قطاع غزة والضفة الغربية، ستدفع الشعب الفلسطيني إلى الرحيل من أرضه أو رفع الراية البيضاء في الدفاع عن أرضه ومقدساته.

وقال حنيني في تصريح صحفي: إن “هذا المحتل لا يتعلم من تجارب التاريخ، فالشعوب التي تدافع عن حريتها واستقلالها ومقدساتها، لا يمكن أن تهزم مهما قدمت من التضحيات”.

وتابع: “مهما قتل العدو وجيشه المجرم من أبناء شعبنا الفلسطيني، لن يرفع هذا الشعب الراية البيضاء، بل إن هذه الدماء الزكية ستزهر نصرا وتحريرا قريبا وكنسا لهذا المحتل بإذن الله”.

وشدد على أن مجازر الاحتلال لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودا وثباتا وتمسكا بحقوقه ومقدساته وأرضه، ورسوخا وثباتا في هذه الأرض، مضيفا أن “العدو لن يحقق بهذا القتل ما يريد تحقيقه من أهداف ضد أبناء شعبنا وأرضنا المحتلة”.

وسادت حالة من الإضراب الشامل، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، مدينتي رام الله والبيرة، تنديدا بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال باغتيال عدد من القساميين في بلدة كفر نعمة، وسط دعوات للمشاركة الحاشدة في وقفة غاضبة وتصعيد المواجهة مع المحتل.

واستشهد أربعة شبان وأصيب 8 مواطنين آخرين، مساء أمس، خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله، واحتجز الاحتلال جثامينهم.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهيدها المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، وشهدائها القساميين محمد رسلان عبده، ووسيم بسام زيدان أبو عادي، ورشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة.

وتقدمت الحركة بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المتمترسين، خلف خيار المقاومة والتصدي لوحشية الاحتلال.

وأكدت الحركة أنه لن يستطيع الاحتلال باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

ودعت الحركة جماهير الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب عدد من المواطنين بمواجهات - اليوم الأربعاء مع قوات الاحتلال الصهيوني في أرحاء متفرقة من الضفة الغربية...

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام "الحياة في النفق ترسم لنا معالم الطريق وفي جوفه رائحة الأرض الممزوجة برائحة العزة والكرامة وحين نسير فيه فإننا نطوي...