الثلاثاء 25/يونيو/2024

إضراب شامل في رام الله والبيرة تنديدا باغتيال عدد من المقاومين

إضراب شامل في رام الله والبيرة تنديدا باغتيال عدد من المقاومين

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
سادت حالة من الإضراب الشامل، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، مدينتي رام الله والبيرة، تنديدا بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال باغتيال عدد من القساميين في بلدة كفر نعمة، وسط دعوات للمشاركة الحاشدة في وقفة غاضبة.

وأعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت الإضراب الشامل اليوم، داعية إلى أن يكون اليوم هو يوم نفير وغضب على هذا المحتل بعد عدوانه على بلدة كفر نعمة.

اقرأ أيضًا: 4 شهداء بجريمة اغتيال إسرائيلية في كفر نعمة غرب رام الله

وأشارت الحركة الطلابية إلى أنه سيكون هناك وقفة غاضبة اليوم الساعة الحادية عشر صباحا، في ساحة بلدية البيرة- مركز بلدنا.

وفي سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عن الإضراب العامل والشامل لكافة مناحي الحياة اليوم الثلاثاء، رفضا لجريمة الاغتيال وارتقاء أربعة من الشهداء وإصابة عدد من الجرحى في بلدة كفر نعمة.

واستشهد أربعة شبان وأصيب 8 مواطنين آخرين، مساء اليوم الاثنين، خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله، واحتجز الاحتلال جثامينهم الطاهرة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهيدها المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، وشهدائها القساميين محمد رسلان عبده، ووسيم بسام زيدان أبو عادي، ورشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة.

وتقدمت الحركة بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المتمترسين، خلف خيار المقاومة والتصدي لوحشية الاحتلال.

وأكدت الحركة أنه لن يستطيع الاحتلال باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

ودعت الحركة جماهير الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات