الخميس 20/يونيو/2024

حماس تزف شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ جذوة المقاومة

حماس تزف شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ جذوة المقاومة

رام الله – المركز الفلسطيين للإعلام

زفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لجماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاماً في سجون الاحتلال، وشهيدها المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، وشهيدها المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، وشهيدها المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة في تصريح صحفي الاثنين، ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كب الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة.

وتقدمت الحركة بالتحية لأبناء شعبنا البطل في الضفة الغربية المتمترسين خلف خيار المقاومة والتصدي لوحشية الاحتلال.

وأكدت الحركة أن الاحتلال النازي لن يستطيع باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار.

ودعت جماهير شعبنا الأبي في الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية.

واستشهد 4 شبان مساء الاثنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتهم قرب بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة، بعد احتجاز قوات الاحتلال لجثامينهم.

وأوردت الهيئة أسماء 3 من الشهداء وهم: محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، فيما بقيت هوية الشهيد الرابع مجهولة.

وذكرت مصادر محلية نقلا عن شهود عيان، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب بلدة كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بداخلها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للجرحى بعد إطلاق الاحتلال النار عليهم.

بدورها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنها تلقت بلاغا حول وجود ثلاث إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبة قرب كفر نعمة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة عقب إطلاق النار على المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات، نقل على إثرها عدد من الإصابات إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، كما فجرت قوات الاحتلال مركبة في

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات