الجمعة 14/يونيو/2024

الأوقاف: منع الاحتلال سكان غزة من أداء الحج يتطلب تدخلاً من الأشقاء العرب

الأوقاف: منع الاحتلال سكان غزة من أداء الحج يتطلب تدخلاً من الأشقاء العرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واحتلال معبر رفح البري، يحولان دوان إتمام موسم الحج لحجاج قطاع غزة هذا العام.

وطالبت الوزارة في تصريح لها اليوم الأربعاء، المعنيين وخاصة الأشقاء في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، بالضغط على جميع الأطراف وفي مقدمتها الاحتلال، لتمكين أهالي غزة من إقامة شعيرة الحج لهذا العام.

وناشدت “الأوقاف” الأشقاء في المملكة العربية السعودية بتسمية فوج الحج لأهالي قطاع غزة لهذا العام، ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكدت أن منع الآلاف من مواطني قطاع غزة عن أداء فريضة الحج، يعد انتهاكًا واضحًا لحرية العبادة وللقانون الدولي الإنساني، ويشكل جريمة حرب جديدة تضاف لسلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق شعبنا وأماكن العبادة، وفي مقدمتها قصف وتدمير ٦٠٤ مسجد بشكل كلي، وإلحاق أضرار بليغة بـ ٢٠٠ مسجد، وقصف ٣ كنائس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....