عاجل

السبت 22/يونيو/2024

النواب الأميركي يصوت لإلزام إدارة بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل

النواب الأميركي يصوت لإلزام إدارة بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

وافق مجلس النواب الأميركي الذي يسيطر عليه الجمهوريون، الخميس، على مشروع قانون يلزم الرئيس جو بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل.

وحصل قانون دعم المساعدة الأمنية لإسرائيل على موافقة المجلس بأغلبية 224 صوتاً مقابل اعتراض 187، خلال تصويت جرى على أساس حزبي إلى حد كبير. وانضم 16 ديمقراطياً إلى الجمهوريين في دعم القانون، في حين انضم ثلاثة جمهوريين إلى الديمقراطيين في معارضته.

وتعدّ هذه الخطوة رمزية إلى حد كبير، لأنّ القانون يستوجب موافقة مجلس الشيوخ الذي يقوده الديمقراطيون، كما إنّ بايدن تعهد باستخدام حق النقض ضدّه في حال أقره الكونغرس بمجلسيه.

وتعكس الموافقة على القانون في مجلس النواب الانقسام العميق في عام الانتخابات الأميركية بشأن سياسة واشنطن تجاه إسرائيل.

فقد اتهم الجمهوريون بايدن بـالتخلّي عن إسرائيل، بعدما واجه احتجاجات واسعة النطاق مناصرة للفلسطينيين، بينما اتهمهم الديمقراطيون بممارسة ألاعيب سياسية، مشيرين إلى أنّهم يشوّهون موقف بايدن بشأن إسرائيل.

ومن الجدير ذكره، أنّه من المقرر أن تحصل إسرائيل على أسلحة أميركية بمليارات الدولارات، على الرغم من تأخير شحنة واحدة من القنابل التي يبلغ وزنها ألفي رطل و500 رطل ومراجعة شحنات أسلحة أخرى من قبل إدارة بايدن.

وتُعدّ الولايات المتحدة المصدر الرئيس للأسلحة والذخائر التي يستخدمها جيش الاحتلال في حرب الإبادة التي يشنّها على قطاع غزة، والتي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...