الثلاثاء 25/يونيو/2024

رئيس كولومبيا يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال للمجرم نتنياهو

رئيس كولومبيا يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال للمجرم نتنياهو

بوغوتا – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب الرئيس الكولومبي غوستافو بترو، المحكمة الجنائية الدولية، بإصدار مذكرة اعتقال بحق مجرم الحرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد بترو في منشور عبر منصة “إكس”، أن “نتنياهو لن يوقف الإبادة الجماعية، ما يستدعي إصدار مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية”.

وقال إنه “يتعين على مجلس الأمن أن يبدأ في التفكير بشكل معمق بشأن إنشاء قوة حفظ سلام لقطاع غزة” الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مدمر.

يشار إلى أن كولومبيا أعلنت رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب استمرار هجماتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

ورغم إصدار محكمة العدل الدولية أوامر باتخاذ تدابير لوقف الإبادة الجمعية إلاّ أن الاحتلال ضرب عرض الحائط بهذه الأوامر ويواصل ارتكاب جرائمه بحماية أمريكية وأوروبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...