الجمعة 12/يوليو/2024

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون – فجر الثلاثاء- خلال حملة دهم نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، أصيب طفلان بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط اندلاع مواجهات تخللت حملة دهم اعتقلت خلالها 8 مواطنين.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال للمخيم ومحاصرتها عددا من الأحياء، وسط مواجهات واشتباكات مع مجموعات من الشبان.

وأبلغ الهلال الأحمر، عن إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال، وعرقلة قوات الاحتلال عمل طواقمه.

ووفق شهود؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة وسط إطلاق نار كثيف وانتشار واسع في محيطه، ومداهمة عدة منازل وتخريب محتوياتها، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها طفلان بشظايا رصاص في الرأس واليد.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبة إسعاف للهلال الأحمر وصادرت مفاتيحها ومعدات الاتصال، فيما اعتقلت سبعة مواطنين، وهم: ثائر حرب، ورائد سوالمة، وجابر عويص، وأحمد أبو ليل، وضياء عبد العال، وابراهيم أبو عزيز، ومحمد أبو عزيز .

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المعاجين غربي المدينة وداهمت عدة منازل وفتشتها، فيما اقتحمت منطقة المخفية وشارع تل واعتقلت الشاب كامل أبو زنط .

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مناطق مختلفة في بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت على اياد جعبة (26 عاما) من بلدة الدوحة غربا، ومهدي محمد فرارجة (21 عاما) من منطقة الكركفة، ونضال خالد سويلم (40 عاما) من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم الأسير المحرر شادي كامل مصلح من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وداهمت منزل المواطن هلال مشاعلة وفتشته.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من بلدة طمون جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني العودة، إن الاحتلال اعتقل كلا من مشرف محمد سعد بشارات، وعدي محمود بني عودة، ومعزوز محمد محمود بشارات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات وانفجارات قوية.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رافات غرب مدينة سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل المواطن نادر يوسف جودة، وحطمت محتوياته، وأجرت تحقيقات ميدانية مع قاطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات