عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

في يومها الـ 203.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 203 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد 3 مواطنين، مساء الجمعة، بعدما قصف طيران الاحتلال محيط مدرسة فيصل بالحي الياباني غرب خان يونس.

كما استشهد مواطنان وأصيب مواطنون آخرون في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون، إثر قصف شنه طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وشن الطيران الحربي غارات على منزل في البلدة، ما أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة آخرين، نقلوا إلى على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما أصيب عدد من المواطنين، إثر قصف الاحتلال أرضا زراعية في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وواصل شن غارات جوية على مناطق في شمال غرب خان يونس جنوبا.

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وسيدة، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين ثلاثة شهداء بينهم طفل وسيدة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، من تحت أنقاض المنزل الذي يعود لعائلة الشوا ويؤوي حاليًا نازحين، مشيرًا إلى أن الشهداء والجرحى جرى نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”.

كما شن طيران الاحتلال غارات على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهيد وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب منطقة وادي غزة وسط القطاع.

واستشهدت المواطنة شيماء رفعت العرعير وزوجها المهندس محمد عبد العزيز صيام وطفلهما حديث الولادة بعد قصف إسرائيلي استهدف شقتهم قرب عيادة الرمال في غزة.

وقالت مصادر إعلامية: إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات صباح اليوم استهدفت مقر الصليب الأحمر الدولي الذي يؤوي نازحين وشقة سكنية قرب عيادة الرمال ما أدى إلى عدد من الشهداء والجرحى.

وذكرت المصادر أن بين الشهداء شيماء الابنة البكر للشهيد الدكتور رفعت العرعير، الذي سبق أن اغتالته قوات الاحتلال في ديسمبر/كانون ثان الماضي خلال حربه الغاشمة على قطاع غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت مقر الصليب الأحمر مقابل عيادة الرمال ومحيطها في شارع الوحدة غرب غزة، وفق وكالة سند.

واستشهد الصياد محمد عبد السلام الهسي وأصيب صياد آخر جراء قصف زوارق الاحتلال “حسكة صيد” كانا يعملان عليها في بحر رفح.

ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على جنوبي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع تنتشل صباح اليوم أجزاء من جثمان شهيد كان فقد تحت ركام منزل عائلة جودة الذي قصفته طائرات الاحتلال في مخيم الشابورة برفح السبت الماضي.

وشنت طائرات الاحتلال صباح الجمعة غارة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منتصف الليلة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

والليلة الماضية، شنت طائرات الاحتلال غارة شرق حي الشجاعية شرقي غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان، الخميس، أن 43 شهيدًا و64 إصابة وصلوا لمستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، جراء ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر جديدة بحق المدنيين.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفعت إلى 34.305 شهداء، و77293 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات