السبت 25/مايو/2024

في ثالث أيام الفصح العبري.. مئات المستوطنين يصولون ويجولون في ساحات الأقصى المبارك

في ثالث أيام الفصح العبري.. مئات المستوطنين يصولون ويجولون في ساحات الأقصى المبارك

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي، تحت حماية من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أنّ أكثر من 700 مستوطن اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية، تمتد فترة الاقتحامات الصباحية منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشر والنصف ظهراً.

وقياساً على الأيام الماضية، فإنّ عدد المقتحمين مرشّح للارتفاع، لأنّ اقتحاماتهم تكون على شكل دفعات، وتستمرّ بعد صلاة الظهر،

وأفادت مصادر محلية أنّ المستوطنين أدّوا طقوساً تلمودية عند باب القطانين وفي باحات المسجد الأقصى، فيما فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في البلدة القديمة وعلى بوابات المسجد الأقصى وعرقلت دخول المصلين المسلمين إليه.

يذكر أن جماعات الهيكل كثفت من دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح التوراتي الذي بدأ صباح الثلاثاء الماضي، ويمتد حتى نهاية شهر ابريل/نيسان الجاري.

وتسعى جماعات الهيكل خلال أيام عيد الفصح اليهودي إلى محاولة تنفيذ طقس ذبح قربان الفصح داخل الأقصى أو نثر دم القربان في الساحات.

وفي المقابل انتشرت دعوات فلسطينية للتواجد في المسجد الأقصى والرباط فيه، لمنع المستوطنين من تنفيذ تهديداتهم بتدنيس ساحات الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات