السبت 18/مايو/2024

الشيخ كمال الخطيب: الأقصى يعيش مرحلة عصيبة ويجب تكثيف الرباط

الشيخ كمال الخطيب: الأقصى يعيش مرحلة عصيبة ويجب تكثيف الرباط

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
حث الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، الفلسطينيين لأن يكونوا صمام أمان للمسجد الأقصى بتكثيف الرباط فيه وشد الرحال إليه.

وبعث الخطيب برسالة للفلسطينيين وخاصة من أهالي أراضي 48، بأنهم ليسوا في إجازة عن حماية الأقصى وسط الاعتداءات المستمرة عليه والاقتحامات المتصاعدة، ودعوات ذبح القرابين.

وقال الخطيب:” عليكم أن تبقوا على الشرف الذي كنتم عليه، ويجب أن تبقوا على عهدكم تجاه المسجد الأقصى وتعزيز صمود المقدسيين”.

ونبه الشيخ كمال إلى أن الأقصى يعيش مرحلة عصيبة تستقوي فيها “المؤسسة الإسرائيلية” (سلطات الاحتلال) على الشعب الفلسطيني وعلى مسجدهم بدعم من السياسية الأمريكية وتطبيع بعض الدول.

وأضاف أن ما يجري في المسجد الأقصى، يأتي متزامناً مع المجزرة الدموية التي تجري في غزة، والحالة الهستيرية التي تعيشها الجماعات الاستيطانية مدعومة من أحزاب تشكل الحكومة الاسرائيلية ويتحركون تحت غطائها.

وشدد أن شعبنا لن يستكين أو يرفع الراية البيضاء، مؤكداً على دور أهالي الداخل المحتل كونهم صمام الأمان للمسجد الأقصى.

وذكر الخطيب بما كان يبذل قبل حظر الحركة الإسلامية 17/11/2015، ووجود 5 مؤسسات لخدمة القدس ودعم الأقصى والحشد فيه، من ضمنها مؤسسة مشروع البيارق التي كانت ضالعة في تسيير الحافلات إلى المسجد المبارك.

وأشار إلى أن الجهد المبذول حالياً جيد لكنه لم يصل إلى حالة الرضى التام، مستدركاً بأن التضييق والابعاد لم يمكن الاحتلال من قطع هذا الحبل بين أهل الداخل والمسجد الأقصى.

ومنذ صباح اليوم الأربعاء، اقتحم أكثر من 700 مستوطن في المسجد الأقصى المبارك، بثاني أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري.

وأبعدت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية من باب السلسلة، خلال تغطيتهم لاقتحامات المستوطنين، إلى جانب توقيف الأهالي وتدقيق بطاقاتهم الشخصية عند باب الملك فيصل.

ونفذ المستوطنون جولاتٍ استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى الحشد والنفير، وشد الرحال إلى الأقصى والرباط والاعتكاف فيه حتى يوم الاثنين، حماية له ودفاعا عنه وإفشالا لمخططات العدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

وأشارت الحركة إلى أن جماعات الهيكل المزعوم تسعى لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله يومي الأحد والاثنين، مؤكدة على ضرورة التصدي بكل قوة لمحاولات الاحتلال للنيل من قدسية المسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...