السبت 18/مايو/2024

الشرطة الأمريكية تعتقل 100 متضامن مع الفلسطينيين قرب منزل سيناتور

الشرطة الأمريكية تعتقل 100 متضامن مع الفلسطينيين قرب منزل سيناتور

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الشرطة ما لا يقل عن 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين قرب منزل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر بنيويورك، احتجاجاً على الدعم العسكري للاحتلال.

وطالب المتظاهرون بوقف المساعدات لإسرائيل بعدما أقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، منها 26.6 مليار دولار لإسرائيل.

وأقيمت المظاهرة، التي جاءت تلبية لدعوة من جماعة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، مساء الثلاثاء، تزامناً مع أول أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعاً.

وقالت المنظمة عبر حسابها على منصة إكس إن مناصريها عطلوا حركة المرور أمام باب منزل شومر في بروكلين بنيويورك.

وطالب المتظاهرون بوقف تسليح الولايات المتحدة لإسرائيل، لأنّها تستخدم ذلك السلاح في عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وردّد المتظاهرون العديد من الهتافات، منها: “أوقفوا تسليح إسرائيل” و “أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.

وقالت ستيفاني فوكس المديرة التنفيذية للمنظمة: كل شيء في تقاليدنا يجبرنا على إتاحة كل ما لدينا لوقف هذه الفظائع المشينة التي ترتكب باسمنا وباستخدام ضرائبنا.

وتأتي هذه المظاهرة في ظل الحراك الطلابي الي تشهده العديد من الجامعات الأمريكية، وخصوصاً جامعة “كولومبيا”، دعماً لفلسطين وغزة، واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للاحتلال في تنفيذ جرائمه ضد الفلسطينيين.

وكانت الشرطة الأمريكية اعتقلت العشرات من المحتجين، اذلين تتهمه بمعاداة السامية، الأمر الذي ينفونه كون بعض منظمي الاحتجاجات هم من اليهود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...