السبت 13/يوليو/2024

استشهاد لبنانيتين و6 إصابات بغارة صهيونية على منزل في الجنوب

استشهاد لبنانيتين و6  إصابات بغارة صهيونية على منزل في الجنوب

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهدت لبنانيتان وأصيب 6 أشخاص، الثلاثاء، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا كانوا فيه في بلدة حانين جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن “العدو الاسرائيلي ارتكب مجزرة في بلدة حانين الجنوبية ارتقت خلالها مواطنة وابنة شقيقها وجرح 6 آخرون في غارة استهدفت منزلهم ودمرته بالكامل”.

وأشارت الوكالة إلى أن “مقاتلات حربية نفذت غارة على منزل المواطن أحمد علي قشاقش في بلدة حانين وهو مؤلف من طابقين وأطلقت باتجاهه صاروخين، ودمرته بالكامل”.

وتمكنت فرق الإسعاف من إسعاف 6 جرحى، كما تم انتشال جثمان الفتاة سارة قشاقش (11 عاما) بينما عثر على جثمان مريم قشاقش تحت الأنقاض بعد أكثر من ساعتين من وقوع الغارة، وفق الوكالة.

وأعلن في وقت سابق الثلاثاء، قصف مبانٍ عسكرية في مناطق عيتا الشعب وبليدا ومركبا جنوبي لبنان، ضمن ارتفاع وتيرة التصعيد الحدودي مع حزب الله.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لعدوان إسرائيلي غاشم بدعم أمريكي، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عند الحدود.

وتواصل إسرائيل عدوانها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...