عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

حماس: لتنتفض الضفة ردًّا على مجزرة الاحتلال في مخيم نور شمس

حماس: لتنتفض الضفة ردًّا على مجزرة الاحتلال في مخيم نور شمس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط لإشعال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني المجرم في كل محاور المواجهات في الضفة والقدس رداً على المجزرة الإجرامية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وزفت حركة حماس شهداء طولكرم الأبرار الذين واجهوا قوات الاحتلال بكل تحد وإصرار، مؤكدة أن الإجرام الصهيوني لن يجلب للاحتلال أمنا، وأن مقاومة شعبنا مستمرة جيلا خلف جيل حتى النصر والتحرير بإذن الله.

ودعت حماس أبناء شعبنا في الضفة للالتزام بالإضراب العام غدا الأحد، ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين.

وانسحبت قوات الاحتلال مساء أمس من مخيم نور شمس مخلفة دمارا هائلا في المخيم، وعشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب عشرات المعتقلين، فيما اعترف جيش الاحتلال بإصابة 9 جنود من قواته برصاص المقاومة وعبواتها الناسفة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها أخلت جثامين 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى المستشفى عقب انسحاب قوات الاحتلال التي منعت الوصول إلى الإصابات والشهداء.

وخاض مقاومون، اشتباكات مسلحة مع جنود الاحتلال بشكل مباشر، وفجروا عدة عبوات ناسفة محلية الصنع.

وفي وقت سابق اليوم، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلية طاقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر وطاقما طبيا آخر، أمام مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

وأوقفت قوات الاحتلال المسعفين والأطباء في منطقة محيط مستشفى ثابت ثابت ودققوا في هوياتهم وأخضعوهم للاستجواب والتحقيق الميداني.

وأظهر مقطع الفيديو احتجاز قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي طاقم إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني عند مدخل مستشفى ثابت ثابت في مدينة طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات