الثلاثاء 28/مايو/2024

هنية يلتقي أردوغان وجهود وقف النار بغزة على طاولة المباحثات

هنية يلتقي أردوغان وجهود وقف النار بغزة على طاولة المباحثات

أنقرة المركز الفلسكيني للإعلام

بحث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، والجهود المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق النار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مساء السبت، ضرورة توفير المساعدات الإنسانية لشعبنا في القطاع بشكل متواصل، والجهود الدبلوماسية التركية في دعم القضية الفلسطينية وخاصة وسط ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة في القطاع.

وثمّن رئيس الحركة جهود ومواقف الرئيس التركي والدبلوماسية التركية، مستعرضا مجمل الأوضاع في قطاع غزة وجرائم الاحتلال الصهيوني ومجازره اليومية بحق شعبنا وأهلنا، وخلاصة ما وصلت إليه المفاوضات غير المباشرة والجهود السياسية لوقف هذا العدوان.

كما استعرض المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك وما يقوم به الاحتلال في مدينة القدس ومجمل الضفة الغربية، وانتهاكاته بحق الأسرى في السجون، وضرورة وجود موقف دولي يوقف الاحتلال عن هذا العدوان الواسع في مختلف الأماكن.

من جانبه، أكد الرئيس التركي موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وجهودها من أجل وقف الممارسات غير الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية محاسبة( إسرائيل) على جرائمها، وأكد أن تركيا ستواصل إرسال المساعدات لقطاع غزة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على استمرار المشاورات حول مختلف التطورات.

وشارك في اللقاء كل من د. حقان فيدان وزير الخارجية، ود. إبراهيم كالن رئيس جهاز المخابرات الوطني، وفخر الدين ألتون رئيس جهاز الاتصال، والسيد سفر توران مستشار الرئيس، فيما ضم وفد قيادة حماس خالد مشعل، وخليل الحية، وزاهر جبارين، وممثل الحركة في تركيا موسى عكاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...