الإثنين 27/مايو/2024

حماس تنعى شهيد قريوت وتؤكد: جرائم المستوطنين لن تمر دون عقاب

حماس تنعى شهيد قريوت وتؤكد: جرائم المستوطنين لن تمر دون عقاب

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

زفت حركة حماس شهيدها المسعف محمد عوض موسى، من قرية قريوت جنوب نابلس، الذي استشهد برصاص ميلشيات المستوطنين، بعد هجومها بحماية جيش الاحتلال الصهيوني، على المواطنين وممتلكاتهم في بلدة الساوية جنوب المدينة.

وقالت حماس في بيان لها: إن جرائم مليشيات المستوطنين المتطرفين، والتي ترتكبها بإيعاز من حكومة الاحتلال الصهيوني، وحماية من جيشه الإرهابي؛ لن تمر دون عقاب، مشددة على أن شعبنا الفلسطيني سيجد طريقه لعقاب هذه الميلشيات الإجرامية، وإن عمليات حوارة و”عيلي” والأغوار وغيرها ليست ببعيدة.

ودعت أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، إلى التكاتف والتضامن مع القرى المستهدفة والذود عنهم، وإلى الاستمرار في حماية القرى والبلدات عبر اللجان الشعبية، وأن تبقى العيون يقظة لصد قطعان المستوطنين ومليشياتهم.

واستشهد سائق سائق الإسعاف محمد عوض موسى (48 عاما)، مساء اليوم السبت، خلال هجوم المستوطنين على بلدة الساوية الواقعة جنوب محافظة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” أن طواقمها الطبية نقلت إصابة خطيرة بالرصاص الحي بالصدر لسائق إسعاف (48 عاماً)، خلال مواجهات بلدة الساوية؛ وأعلن استشهاده في مركز طبي.

وأكد الناشط بشار القريوتي أن طواقم الإسعاف توجهت لإنقاذ المصابين بعد استهدافهم في بلدة الساوية، وبالفعل تمكنت من حمل عدد من المصابين برصاص المستوطنين وجيش الاحتلال.

وأشار إلى أنه بعد حمل المصابين استهدف المستوطنون وجنود الاحتلال طواقم الإسعاف بشكل مباشر، ما أدى إلى استشهاد سائق الإسعاف موسى من بلدة قريوت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات