الإثنين 29/أبريل/2024

الإعلامي الحكومي يدعو لتحركٍ عاجلٍ لإنقاذ قطاع غزة من العطش

الإعلامي الحكومي يدعو لتحركٍ عاجلٍ لإنقاذ قطاع غزة من العطش

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بتحرك عاجل لمعالجة أزمة المياه، وإنقاذ سكان القطاع من العطش.

وقال معروف، في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن مدينة غزة تواجه كارثة بيئية جديدة تتهدد المواطنين، نتيجة توقف جميع آبار المياه في المدينة بشكل كلي منذ أسبوعين بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة التي توفرت لبلدية غزة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه في ظل عجز طواقم البلدية على تشغيل آبار المياه التي نجت من قصف الاحتلال، فإن المدينة بكاملها تعيش الآن حالة من العطش الشديد بسبب انقطاع المياه.

وأشار إلى أن ذلك يتزامن مع استمرار توقف ضخ المياه من خط “ميكروت” منذ بداية العدوان وتدمير محطة التحلية بالكامل وأكثر من ٤٠ بئر مياه و١٢٠ ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة، وبلغت هذه الأزمة ذروتها حالياً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الطلب والاستهلاك.

وأكد أن هذا يتطلب من كافة الجهات المعنية ضرورة التدخل العاجل لتوفير الوقود وإعادة تزويد المياه للمواطنين بشكل عاجل، وإنقاذهم من حالة العطش الشديد والأزمة الصحية والبيئة التي ستتفاقم جراء انقطاع المياه.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال ضد القطاعات الخدمية المدنية، ودعاها للتحرك العاجل لإسناد البلديات وتوفير المعدات والآليات اللازمة لعملها، سيما في ظل العبء الكبير الملقى عليها حاليا في خدمة المواطنين وايصال الخدمات الأساسية لهم، وفي مقدمتها المياه.

كما دعا إلى تحرك دولي قانوني جاد للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق البلديات والمجالس المحلية وغيرها من المؤسسات الخدمية، واتخاذ موقف مسؤول أمام استمرار هذه الجرائم.

يذكر أنّ بلدية غزة أطلقت نداء “الحياة لغزة”، ودعت للمساهمة بالتبرع لصالح مشاريع بلدية غزة، مؤكدة أنها تعمل على إعادة ضخ المياه في مدينة غزة.

وكانت بلدية غزة ناشدت في وقتٍ سابقٍ لضرورة إدخال الوقود إلى غزة لتشغيل الآبار التي تعطلت، حتى تتمكن من تزويد المواطنين بالمياه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات