السبت 18/مايو/2024

حصار واشتباكات .. شهيد بعدوان إسرائيلي واسع على مخيم نور شمس

حصار واشتباكات .. شهيد بعدوان إسرائيلي واسع على مخيم نور شمس

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد شاب وأصيب آخران بجروح -اليوم الجمعة- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم المتواصل منذ قرابة 20 ساعة.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد الشاب سليم غنام برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المستمر لمخيم نور شمس وهو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام – ارتقيا في اجتياح المخيم في 19 أكتوبر الماضي- وأصيب شاب آخر بجروح متوسطة.

وأعلن الهلال الأحمر وجود شهيد وإصابتين بالرصاص الحي وإصابتين اعتداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس في طولكرم.

وذكر أن أحد المصابين متطوع مسعف أصيب خلال توجهه لإسعاف أحد المصابين، مبينة أن الإصابات لا تزال داخل النقطة الطبية في المخيم والاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من الدخول لإخلاء الإصابات.

واعترفت قوات الاحتلال بإصابة جنديين إسرائيليين في الاشتباكات بمخيم “نور شمس” شرق طولكرم.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة واستطاعت المقاومة تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال وقد شوهدت النيران تشتعل بآلية للاحتلال في أحد المحاور.

وأعلنت قوى المقاومة أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في أكثر من محور بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيّرة في أجواء المخيم والمدينة.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

وقالت كتائب القسام في طولكرم: إن مقاوميها الأبطال يواصلون التصدي بالعبوات الناسفة والاشتباك البطولي لجيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

وانقطع التيار الكهربائي عن أَجزاء من مخيم نور شمس، بسبب استهداف الاحتلال لخطوط الكهرباء على شارع نابلس الرئيسي المحاذي للمخيم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا وحصارا مشددا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وفرضت منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

وألحق جيش الاحتلال دمارا كبيراً في حي المنشية داخل مخيم نور شمس، واندلع حريق ضخم في الحي تزامناً مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

ودفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من آلياته إلى مخيم نور شمس، وباشرت تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من منازل، وأسوار، ومركبات ومحال تجارية.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل ونفذت عمليات اعتقال وتحقيق ميداني مع المواطنين، ونكلت بهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جابر، شقيق المطارد سعيد جابر، والشقيقين قيس وحمود العجوز خلال اقتحامها مخيم نور شمس، في حين نقل شقيقهم الثالث “يزن” للمشفى عقب الاعتداء عليه.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب في مخيم نور شمس.

وأكدت مصادر محلية وفاة مسن في مخيم نور شمس إثر وعكة صحية ألمت به، نتيجة عدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى مع استمرار اقتحام الاحتلال للمخيم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد طه وعلاء الطموني بعد اقتحام منزليهما في ضاحية شويكة وعزبة الجراد بمدينة طولكرم، وخلّفت خرابا كبيرا في منزليهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...