السبت 18/مايو/2024

إسرائيل تشن عدوانًا على إيران ودفاعات الأخيرة تتصدى

إسرائيل تشن عدوانًا على إيران ودفاعات الأخيرة تتصدى

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

وجه كيان الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانًا فجر اليوم الجمعة، على إيران، في حين تصدت الدفاعات الجوية الإيرانية للعدوان.

وقالت هيئة البث “الإسرائيلية” الرسمية: إن “إسرائيل” هاجمت أهدافا في إيران، فيما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد.

وأكد صحفيون في إيران سماع دوي انفجار في مدينة أصفهان فجر اليوم الجمعة.

وتحدث التلفزيون الإيراني عن أنباء بسماع دوي أصوات قوية في محافظة أصفهان وسط البلاد.

وعزت وكالة مهر الإيرانية أصوات الانفجارات إلى إسقاط الدفاع الجوي ثلاث مسيرات صغيرة في أجواء أصفهان فجر الجمعة، وهو ما صدر أيضا عن التليفزيون الإيراني الذي قال إن أصوات الانفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة.

في الأثناء، أكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية تعليق الرحلات الجوية بمطارات طهران وأصفهان وشيراز.

وتوجد العديد من المواقع النووية الإيرانية بإقليم أصفهان، بما في ذلك نطنز محور البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

ونقلت وكالة تسنيم عن مصدر مطلع تأكيده أن المنشآت النووية بمحافظة أصفهان آمنة بالكامل ولم يسجل فيها أي حادث.

ووفق القناة ١٢ الإسرائيلية؛ فإن اجتماعا أمنيا عقد في مقر وزارة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب، دون الإشارة إلى الشخصيات التي تحضر هذا الاجتماع، وفق ما ذكر مراسل الجزيرة إلياس كرام الذي أشار إلى أن إسرائيل الرسمية ما زالت تلتزم الصمت بشأن ما جرى.

وبدوره، قال مسؤول أميركي للجزيرة إنهم على علم بالتقارير بشأن شن إسرائيل ضربة داخل إيران.

وسبق أن هدد مسؤولون إيرانيون برد فوري وقوي على أي عدوان إسرائيلي على إيران.

ومساء السبت الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه “نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا”.

وقال الحرس الثوري في بيان لها: “شعب إيران الإسلامية الشريف والمحب للشهداء، ردا على جرائم النظام الصهيوني الشرير العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين، نفذ رجال القوة الجو-فضائية البواسل بمساندة قوى أخرى ، وفي إطار معاقبة النظام الصهيوني المجرم خلال عملية “وعده صادق” بالرمز المقدس “يا رسول الله” عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وأضاف: “تفاصيل هذه العملية التي تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية الغيورين ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، ستلفت انتباه الشعب الإيراني البطل والشعوب الحرة في العالم قريبا”.

وفي حينه، أقرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإصابة قاعدة لجيشها في الهجوم الإيراني المتواصل ردًّا على جرائم الكيان الصهيونية السابقة ضد أهداف إيرانية.

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: “أطلقت إيران العشرات من صواريخ أرض-أرض من أراضيها باتجاه أراضي إسرائيل (فلسطين المحتلة)”.

وأضاف: “سقط عدد من الصواريخ في أراضينا (الأراضي المحتلة)، وأُصيبت قاعدة للجيش في الجنوب أسفرت عن أضرار طفيفة في بنية تحتية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...