عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر مخيم نور شمس

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر مخيم نور شمس

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مدينة طولكرم في الضفة الغربية، ومخيم نور شمس الذي يقع شرقي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة، معززة بجرافتين، وتوجهت نحو مخيم نور شمس، قبل أن تندلع اشتباكات على مدخل المخيم، بحسب ما ذكر مراسلنا.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا مشددا على مخيم نور شمس، وأطلقت قنابل ضوئية في سماء المخيم، وبدأت بتجريف شوارعه.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم، وجرى نقله إلى المستشفى.

ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يعتقل الرجال والنساء والأطفال، ويضيّق الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، إلى جانب استهداف من يخرجون باحتجاجات ضد العدوان على غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و970 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و770 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...