الأحد 19/مايو/2024

بعد توقف جميع آبار المياه.. بلدية غزة توجه “مناشدة عاجلة”

بعد توقف جميع آبار المياه.. بلدية غزة توجه “مناشدة عاجلة”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت بلدية غزة اليوم الخميس “مناشدة عاجلة”، تدعو فيها كافة الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لتوفير الوقود لإعادة تزويد المياه للمواطنين وإنقاذ السكان من حالة العطش الشديد والأزمات الصحية والبيئة الناجمة عن انقطاع المياه.

وقالت بلدية غزة، في مناشدتها التي وصلت المركز الفلسطيني للإعلام: إن جميع آبار المياه في المدينة قد توقفت بشكل كلي منذ ما يزيد عن 10 أيام بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة.

وحذرت من أن المدينة تعيش الآن حالة من العطش الشديد بسبب انقطاع المياه لاسيما مع استمرار توقف ضخ المياه من خط “ميكروت” منذ 9 أكتوبر من العام الماضي وتدمير محطة التحلية بالكامل في شمال المدينة.

كما أشارت إلى أنّ الأزمة بلغت ذروتها حالياً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 195 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...