عاجل

السبت 18/مايو/2024

القدرة: الاحتلال دمر المنظومة الصحية في غزة ونحتاج لتوفير مستشفيات وفرق طبية

القدرة: الاحتلال دمر المنظومة الصحية في غزة ونحتاج لتوفير مستشفيات وفرق طبية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة، مشيرة إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاسمة للمنظومة الصحية في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال تعمد ارتكاب مجازر وحشية ونفذ إعدامات مباشرة للكوادر الطبية والمرضى في مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة

وأضاف أن المنظومة الصحية في غزة فقدت كوادر طبية تخصصية كانت تشكل العمود الفقري للخدمات الطبية، منها فحص عينات الأورام وزراعة الكلى وغيرها.

وبيّن القدرة أن أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمال غزة يعيشون بلا خدمات صحية حقيقية، مطالبًا بتوفير مستشفيات ميدانية وفرق طبية دولية متعددة التخصصات لمنطقتي غزة وشمال غزة.

وكشف المتحدث باسم “الصحة” عن الحاجة الماسّة لإنشاء مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمال غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...