عاجل

السبت 18/مايو/2024

قائد فيلق القدس يعزي هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده

قائد فيلق القدس يعزي هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أرسل قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاني برقية تعزية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ينقل فيها تعازيه وجميع قادة الثورة الإسلامية في إيران باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده.

وقال قاني: “إن الدماء المباركة لهؤلاء الشهداء ومن سبقهم من أفراد عائلتكم المجاهدة تؤكد للعالم أجمع مدرسة الجهاد التي يعيش فيها القادة وأبناؤهم آلام وآمال مجتمعاتهم ويقدمون معهم كل التضحيات في سبيل الله ومن أجل عزة أمتهم وكرامتها”.

وأضاف: “إن تلقيكم نبأ استشهاد أحبائكم بصلابة واطمئنان، واحتسابهم عند الله تعالى، وتأكديكم أنكم واحد من أبناء غزة، يطالكم ما يطالهم، وأن كل الشهداء فيها أهلكم وأبناؤكم، هو بعض مما نعهده من إيمانكم العميق، وثباتكم الراسخ وروحكم القيادية”.

يشار إلى أن 3 من أبناء هنية وعددا من أحفاده استشهدوا في 10 إبريل/نيسان الجاري في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قتل أبناء هنية كان عملية اغتيال بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وزعم في بيان أنهم جميعا من أعضاء الجناح العسكري لحماس، وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط مسلح وسط القطاع.

وفي تعليقه على عملية الاغتيال، قال هنية في مقابلة مع الجزيرة: “أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا”

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...