الإثنين 29/أبريل/2024

“حماس”: مواقف أردوغان في دعم فلسطين مُشرّفة وتصريحاته شجاعة

“حماس”: مواقف أردوغان في دعم فلسطين مُشرّفة وتصريحاته شجاعة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، التي جدَّد فيها مواقفه في مواصلة دفاعه عن الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل تحرير أرضه واستقلاله، وضرورة العمل فورًا على وقف إطلاق النار في غزة.

وعبّرت “حماس” عن بالغ تقديرها واعتزازها لتأييده الشجَّاع للحركة ومشروعها المقاوم في فلسطين؛ حين شبّه دور القوات الوطنية التركية إبَّان حرب الاستقلال بدور حركة حماس في نضالها الحالي، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكّدت أنَّ هذه التصريحات الشجاعة والمواقف المشرّفة للرّئيس أردوغان، تجسّد الموقف التاريخي والأصيل للشعب التركي الشقيق، وسيحفظها شعبنا في مسيرة نضاله، صوتًا جريئًا في الوقوف مع أهلنا في قطاع غزَّة، ودعم حق شعبنا في تحرير أرضه والعودة إليها وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد أنه سيواصل الدفاع عن نضال فلسطين ويكون “صوت شعبها المظلوم”.

وقال أردوغان، في كلمة، خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه “العدالة والتنمية”، اليوم الأربعاء: “سأواصل الدفاع عن النضال الفلسطيني وسأكون صوت الشعب الفلسطيني المظلوم ما أعطاني الله الحياة حتى لو تركت وحدي”، مشددًا على أنه لا يمكن لأحد التشكيك في مواقفه الحساسة تجاه فلسطين.

وتابع: “حياتنا اكتسبت مغزى مع القضية الفلسطينية”، مشيرًا إلى أنه “لا فرق بين القوات الوطنية التركية إبان حرب الاستقلال وحركة حماس اليوم”، مؤكدًا أنه “يدرك ثمن ذلك”.

وأردف: “قد لا نتمكن من شرح بعض ما قمنا به، لكن من يشككون بحساسيتنا تجاه فلسطين سيشعرون بالعار عاجلاً أم آجلاً، وسيرون حجم الظلم الذي ارتكبوه (بحقنا)”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات