الأحد 19/مايو/2024

طالبت بوقف العدوان على غزة.. تظاهرات داعمة لفلسطين تعمّ الولايات المتحدة

طالبت بوقف العدوان على غزة.. تظاهرات داعمة لفلسطين تعمّ الولايات المتحدة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت العديد من المناطق في الولايات المتحدة الأميركية، أمس الاثنين، تظاهرات مؤيدة لفلسطين، حيث أغلق المتظاهرون العديد من الطرق الرئيسية، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

فقد أغلق متظاهرون مؤيدون لفلسطين عدداً من الطرقات والجسور في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، الأمر الذي أدّى إلى إعاقة حركة المرور، فيما وصفه ناشطون بأنه يوم منسق من الحصار الاقتصادي لدفع القادة إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، التي تشهد حرب إبادة جماعية.

وأغلق المتظاهرون جسر غولدن غيت، وهو أحد معالم مدينة سان فرانسيسكو، حيث أظهرت مشاهد التقطت من الجو طابوراً طويلاً من السيارات المتوقفة على الجسر الأحمر، فيما المسالك في الاتجاه المعاكس خالية تماماً.

كما منع المتظاهرون حركة الدخول والخروج من هذه المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا لساعات عدة، رافعين لافتة كتب عليها “أوقفوا العالم من أجل غزة”.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار مبادرة سميت “ايه 15 أكشن”، تسعى إلى إغلاق مدن كبرى عدة في أنحاء العالم “تضامناً مع فلسطين”.

وفي شيكاغو، قطع متظاهرون الطرق المؤدية إلى مطار المدينة، وأغلقوا طريقاً سريعاً يؤدي إلى مطار شيكاغو أوهير الدولي، صباح الاثنين، الأمر الذي تسبب في توقف مؤقت في حركة المركبات إلى أحد أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد.

وشبك متظاهرون أذرعهم وأغلقوا الممرات على الطريق السريع 190 في الساعة السابعة صباحاً تقريباً، في حراك اعتبروه جزءاً من “حصار اقتصادي عالمي لتحرير فلسطين”.

وحثت إدارة المطار المسافرين، عبر منشور على منصة “إكس”، على اتخاذ وسائل نقل بديلة للسيارات التي تأخرت كثيراً هذا الصباح بسبب الاحتجاج.

واضطر بعض المسافرين الذين علقوا في حركة المرور المتوقفة إلى ترك سياراتهم وساروا في الجزء الأخير إلى المطار على طول الطريق السريع، وهم يجرّون أمتعتهم خلفهم.

أمّا في أوكلاند، فقد أغلق مئات المتظاهرين طريقاً سريعاً، بعضهم بتقييد أنفسهم بالسلاسل إلى براميل من الإسمنت، وفق ما أكده ممثلو دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا لصحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وفي السياق ذاته، توجه بعض المتظاهرين نحو مصنع تيسلا في فيرمونت في كاليفورنيا، كما أوقف عشرات المتظاهرين حركة المرور على جسر بروكلين في نيويورك، ونظموا تظاهرات في وول ستريت، وفق قناة أي بي سي 7.

وتأتي التظاهرات فيما يتواص الدعم الأميركي لإسرائيل، وسط دعوات لوقف إمدادها بالأسلحة، مع استمرار حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من 100 ألف شخص، ونزوح عشرات الآلاف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات