عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء الضفة الغربية، ودهمت منازل عدة ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الحي الشرقي بمدينة جنين، واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال بحي المراح في المدينة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان، وهم: عز الدين الزرعيني، ومحمد العجاوي، ورامي العجاوي، وفادي الصوص، وصبحي الجعفر.

وفي نابلس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شمال نابلس، وسيّرت آلياتها في شوارع البلدة، فيما استهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع شديدة الانفجار وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وفرضت حصارا على مخيم بلاطة واقتحمته وشرعت بعمليات تدمير للبنية التحتية تركزت في شارع حارة الحشاشين وسط إطلاق النيران بشكل عشوائي على المنازل.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور من محاور مخيم بلاطة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حبلة (جنوب) ونفذت حملة اعتقالات.، طالت كلا من تامر ياسر عودة، ومراد خليل مرداوي، وعزيز نشأت شهوان وباهر محمد مرداوي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ودهمت عددا من الأحياء، بينها المقبرة وحي كفر سابا وصوفين، ودفعت بتعزيزات عسكرية من المدخلين الجنوبي والشرقي.

وفي طولكرم، اقتحمت آليات الاحتلال مدينة طولكرم من محورها الجنوبي قادمة من مستوطنة “أفني حيفتس”، باتجاه عزبة شوفة، وصولا لدوار فرعون على مدخل المدينة الجنوبي.

وأضافت أن القوة توجهت الى ضاحية عزبة الجراد، وداهم جنود الاحتلال مسجد ابو بكر الصديق واعتلوا سطحه ونصبوا قناصتهم عليه، وسرقت مبلغاً مالياً من تبرعات المصلي، وداهموا عمارة السفاريني ونصبوا القناصة على سطحها، فيما نفذت عمليات تفتيش واسعة في محيط المسجد وأحياء العزبة.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في المخيم، واعتقلت خلالها عددا من الشبان، فيما أخضعت ساكني المنازل لتحقيق الميداني.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم حلحول شمال الخليل ، وسط سماع صوت اطلاق نار.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن الفاخوري عقب دهم وتفتيش منزله في منطقة واد الجوز في مدينة الخليل، والطالب عبادة فراس وائل أبو شرخ (21 عاما) من منزله في المنطقة الجنوبية في المدينة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يزن كياله “12 عاماً” عقب اقتحام منزل ذويه في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، كما اعتقلت عددا آخر من الشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...