الثلاثاء 28/مايو/2024

تمهيداً لتقديم قربان عيد الفصح.. عشرات المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى

تمهيداً لتقديم قربان عيد الفصح.. عشرات المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال، وأدوا طقوساً تلمودية.

وأفادت مصادر في محافظة القدس أنّ 238 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بحراسة قوات الاحتلال، وأفدات المصادر أنّ المقتحمين دخلوا على شكل مجموعات متتالية يتقدمهم الحاخامات، حيث أدّوا صلوات وطقوساً تلمودية أثناء ذلك.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، لتقديم قربان عيد الفصح اليهودي، منتصف الليلة التي تسبق بدء العيد، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وطلبت المنظمات المتطرفة من أنصارها التجمع عند باب المغاربة للمطالبة بالسماح لهم باقتحام الأقصى في منتصف تلك الليلة لتقديم قرابين الفصح داخل المسجد الأقصى المبارك.

وفي الأثناء، تواصل قوات الاحتلال التمركز على كافة أبواب الأقصى، وتقوم بتوقيف الوافدين إليه من الفلسطينيين، خاصة الشبان والفتية، لمنعهم من التواجد في باحات الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...