الثلاثاء 28/مايو/2024

قوات الاحتلال تفرج عن 150 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة.. بعد تعذيبهم والتنكيل بهم

قوات الاحتلال تفرج عن 150 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة.. بعد تعذيبهم والتنكيل بهم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن 150 أسيراً فلسطينياً كانوا قد اعتقلوا خلال الحرب البرية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني الفلسطيني أنّ الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال صعبة للغاية. موضحة أنّ الأسرى المفرج عنهم تعرّضوا لشتى أنواع التعذيب والتنكيل.

وأشار الدفاع المدني إلى وجود مئات المناشدات من فلسطينيين يطالبون بمعرفة مصير ذويهم المفقودين والمختطفين، وطالب المؤسسات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للكشف عن مصيرهم.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ قوات الاحتلال أفرجت صباح اليوم الإثنين، عن اثنين من طواقم الإسعاف التابعة للجمعية في قطاع غزة، بعد اعتقال دام 50 يوماً. غير أنّها أشارت إلى أنّ 6 من طواقم الجمعية لا يزال مصيرهم مجهولاً.

وتؤكّد المؤسسات الحقوقية، أنّ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة يتعرضون إلى جرائم قتل عمد وإعدام تعسفي وخارج نطاق القانون والقضاء، بما في ذلك القتل تحت التعذيب.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية كشفت في وقت سابق، عن فظائع ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، والذين تم اعتقالهم خلال الحرب الحالية، ونقلوا إلى معتقلات عسكرية وميدانية.

ونقلت الصحيفة حينها شهادة طبيب إسرائيلي يعمل في مستشفى ميداني، أشار فيها إلى تعرّض الأسرى من قطاع غزة لأساليب تعذيب قاسية، أدّت في بعض الأحيان إلى بتر أطرافهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...