الإثنين 29/أبريل/2024

وسط اندلاع مواجهات.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

وسط اندلاع مواجهات.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها اقتحام العديد من المنازل وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي كفر اللبد وعنبتا شرق طولكرم، واعتقلت كلا من إبراهيم رجب، وإسلام أيمن برهوش، وأحمد شاكر أبو خميش، وأيوب ابراهيم برهوش، وعبادة الأسود بعد اقتحام منازلهم في كفر اللبد، واعتقلت الأسير المحرر محمد سليم حنون من منزله في بلدة عنبتا.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في بلدة عنبتا، تخللها استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحامهم كفر اللبد، وتمركزت في منطقة الخلايل والكراج، اطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الضوئية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا وجابت دورياتها الشارع الرئيس وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بلعا بطولكرم، واعتقلت الشاب فادي أبو يونس من منزله في بلدة بلعا بعد دهمه وتفتشه والتخريب في محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد ماهر حمد ومحمّد نافز أبو عليا من بلدة شوفة جنوب شرق طولكرم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الشرقي، وتمركزت في سوق المدينة ونفذت مداهمات، واقتحمت بلدة حبلة جنوبا، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية، بعدد من المركبات العسكرية، وانتشرت في أحياء متفرقة، وداهمت أحد المنازل وفتشته وخرّبت في محتوياته.

وحطمت قوات الاحتلال مركبتين وعاثت خرابا بأحد المنازل خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية، كما اعتقلت الشاب باجس شبيطة عقب اقتحام منزله في البلدة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس من عدة مداخل، وداهمت عددا من أحيائها، كما اقتحمت قرية دوما جنوبا، وشنت حملة دهم وتفتيش في القرية.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شمال شرق مدينة جنين، كما اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت الشاب أحمد مجدي ياسين عقب اقتحام منزله ببلدة يعبد.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير شمال شرقي رام الله، ونفت حملة دهم وتفتيش في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر نعمة غرب رام الله، ودهمت عددا من المنازل والمنشآت واعتقلت خلالها الجريح تامر محمد خليفة والشاب محمد منصور عبده بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، عقب اقتحام الاحتلال البلدة، وأطلق خلالها الجنود الرصاص الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل، وسيّرت آلياته في شوارع البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات