عاجل

السبت 18/مايو/2024

الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية ردا على جريمة إسرائيل

الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية ردا على جريمة إسرائيل

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم السبت، أنه “نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا”.

وقال الحرس الثوري في بيان لها: “شعب إيران الإسلامية الشريف والمحب للشهداء، ردا على جرائم النظام الصهيوني الشرير العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين، نفذ رجال القوة الجو-فضائية البواسل بمساندة قوى أخرى ، وفي إطار معاقبة النظام الصهيوني المجرم خلال عملية “وعده صادق” بالرمز المقدس “يا رسول الله” عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وأضاف: “تفاصيل هذه العملية التي تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية الغيورين ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، ستلفت انتباه الشعب الإيراني البطل والشعوب الحرة في العالم قريبا”.

إلى ذلك، حذر الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الأحد، الولايات المتحدة، من أن أي دعم أو مشاركة في استهداف مصالح إيران سينتج عنه رد إيراني حاسم ويدفع على الندم.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيانه: “نحذر الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة في الإضرار بمصالح إيران سيؤدي إلى رد حاسم من القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف: “نؤكد على سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة ونؤكد على أن أي تهديد من قبل أمريكا والكيان الصهيوني من أي دولة سيؤدي إلى رد متناسب على مصدر التهديد”.

وأضاف: “أمريكا مسؤولة عن أعمال الكيان الصهيوني وعليها تحمل العواقب في حال عدم ضبطه”.

وشنت إيران مساء السبت هجومها المرتقب على إسرائيل، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ باتجاه الداخل الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن أكثر من 200 من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز أطلقت من إيران باتجاه إسرائيل.

وأقر بتضرر قاعدة عسكرية إسرائيلية في النقب جراء سقوط الصواريخ الإيرانية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أكدت بدء الهجوم الإيراني على “إسرائيل” عبر إطلاق عشرات المسيّرات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم بدء الهجوم الإيراني عبر إطلاق عشرات المسيرات باتجاه “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...