الأحد 26/مايو/2024

استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر في سجن “هداريم”

استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر في سجن “هداريم”

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد أسير فلسطيني، اليوم السبت، من محافظة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، قبل انتهاء مدة حكمه بـ 4 أيام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية نادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من قلقيلية، استشهد في سجن “هداريم” التابع للاحتلال.

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن الاحتلال اعتقل “عامر” يوم 17 آذار/ مارس الماضي وأصدر بحقه حكمًا بالسجن لمدة شهر، بذريعة الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948 بدون تصريح.

وأوضحت: “لا تتوفر معلومات واضحة حتى اللحظة عن ظروف استشهاده، علما أنّ قوات الاحتلال اعتقلته هو ونجله من بلدة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 1948، بعد أنّ توجها للبحث عن عمل”.

ونعت المؤسسات الحقوقية، الأسير عامر “شهيد لقمة العيش”. منوهة إلى أنه أب لـ 7 أبناء، “ليضاف إلى قوائم شهداءنا من العمال الذين يتعرضون يوميا لعمليات تنكيل وتعذيب واحتجاز وملاحقة واعتقال”.

وأضافت أنّ الاحتلال وبعد السابع من أكتوبر اعتقل آلاف العمال ومارس بحقهم عمليات تعذيب غير مسبوقة، “ونذكر هنا حملات الاعتقال الواسعة التي تعرض لها عمال غزة في الأراضي المحتلة عام 1948، والضّفة”.

وباستشهاد الأسير عبد الرحمن عامر، فإن عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد السابع من أكتوبر ارتفع إلى 16 من بينهم 3 عمال اثنين من غزة بالإضافة إلى الشّهيد عامر.

وحملت الهيئة والنادي، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده، في وقت يواصل فيه الاحتلال إبادته الجماعية بحقّ شعبنا في غزة، وعدوانه الشامل، مستخدما كافة سياساته الممنهجة لاستهداف وجودنا، والتضييق على أبناء شعبنا بكافة الوسائل والأدوات الممنهجة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...