الإثنين 29/أبريل/2024

مناشدات عاجلة للمنظمات الدولية لتوفير أجهزة غسيل كلى لمستشفى شهداء الأقصى

مناشدات عاجلة للمنظمات الدولية لتوفير أجهزة غسيل كلى لمستشفى شهداء الأقصى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ناشد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر وكل المنظمات الصحية العربية والدولية والعالمية والأممية، بتقديم مساعدات صحية عاجلة لقسم الكلى بمستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى والذي يحتاج إلى تطوير وتوسعة بشكل فوري وعاجل.

ولفت الإعلامي الحكومي في تصريح صادر عنه، إلى أنّه قبل حرب الإبادة كان القسم يقدم خدمة غسيل الكلى لعدد 140 مريض كلى فقط، والآن مع حرب الإبادة الجماعية وحركة النزوح العالية لمحافظات الجنوب أصبح القسم يستقبل 480 حالة مريض كلى أسبوعياً، بينما الأجهزة المتوفرة عددها 22 جهازاً فقط لهذا العدد الكبير من المرضى، وجزء من هذه الأجهزة متعطل، وبالتالي هذه الأجهزة لا تستطيع تغطية كل هذا العدد وكل هذا العبء الكبير عليها.

وأشار إلى أنّ القسم يضطر إلى إعطاء المريض الواحد جلستين في الأسبوع فقط، ومدة الجلسة الواحدة ساعتين فقط، بمجموع غسيل 4 ساعات أسبوعياً فقط، بينما من المفترض أن يغسل المريض 3 جلسات أسبوعياً بواقع 4 ساعات للجلسة الواحدة، بمجموع 12 ساعة غسيل أسبوعياً، ولكن هذا غير معمول فيه بسبب الواقع المرير الذي يعيشه قسم غسيل الكلى في مستشفى شهداء الأقصى.

وناشد الإعلامي الحكومي بضرورة توفير أجهزة غسيل كلى وإيصالها إلى مستشفى شهداء الأقصى سواء من المستشفيات التي استهدفها الاحتلال وأخرجها عن الخدمة داخل قطاع غزة، أو توفير أجهزة غسيل كلى من خارج قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات