الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة وسط مواجهات واشتباكات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة وسط مواجهات واشتباكات

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، مناطق عديدة بالضفة الغربية ونفذت فيها عمليات دهم وتفتيش واعتقالات وتجريف.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أن قوات الاحتلال شنّت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم حملة اعتقالات، وعمليات تحقيق ميداني واسعة طالت (45) فلسطينياً على الأقل من الضّفة، أفرج عن غالبيتهم لاحقاً.

ففي طولكرم، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من محورها الغربي، مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، وباشرت الجرافات عمليات تجريف للشوارع وتدمير للبنية التحتية قرب مسجد المرابطين ودوار العليمي.

وأضافت المصادر ذاتها أنّ جرافات الاحتلال شرعت بتجريف مقطع من الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين في المنطقة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

كما دمرت جرافات الاحتلال شارع دوار العليمي، وطالت بنيته التحتية وخاصة شبكة المياه في المنطقة، وأدراج مجمع المحاكم.

وداهم جنود الاحتلال محلا تجاريا لبيع أجهزة هواتف نقالة للمواطن معتصم مناصرة في المدينة، بعد تكسير بوابته وتفتيشه، واحتجاز صاحبه واخضاعه للاستجواب.

كما فرضت قوات الاحتلال طوقاً مشدداً على مخيم طولكرم بعد أن اقتحمت آلياتها وجرافاتها مدخله الشمالي باتجاه حارة البلاونة، ونشرت قناصتها في البنايات العالية، في الوقت الذي شرعت بتجريف الشوارع في الحارة المذكورة.

وطال التجريف مقاطع من شارع نابلس المحاذي للمخيم، وسط سماع اصوات إطلاق نار وانفجارات بشكل متقطع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، وانتشرت بشكل مكثف في شوارعها، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنّت عمليات تمشيط واسعة، وأطلقت القنابل المضيئة في سماء البلدة، كما داهمت عدداً من المنازل والمحال التجارية وفتشتها وعاثت فيها خراباً.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان شمالي مدينة أريحا، وتمركزت في حارة أبو داهوك.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة تركزت في مدينة دورا، كما اعتدى جنود الاحتلال على سيدة أثناء اعتقال زوجها في قرية الطبقة غربي دورا.

ووفقاً لمركز حنظلة للأسرى والمحررين، فقد شملت الاعتقالات في دورا وقراها كلّاً من: أمين خليل الصوص، وخليل أمين الصوص، ومحمد ابراهيم حسان المسالمة، وصقر الجمل المسالمة، وحسام المسالمة، ويوسف حسان المسالمة، وفادي جهاد عمرو، وسعود المسالمة، ومحمد عماد قزاز، وحسام أبو راس، وإبراهيم يوسف التلاحمة، ونور الحروب، ونصر أيمن الشراونة، ومحيي أيمن الشراونة، وعبدالله الرجوب، ومحمد محمود عمرو، وتامر بسام فقوسة، وبسام فقوسة، وعبد الله حسن صافي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير في رام الله، واعتقلت كل من: فادي شحادة، ومحمد سمير، وأحمد بشار، وضياء أسامة، بعد مداهمة منازلهم.

أمّا في نابلس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، ونشرت فرق قناصة فوق أسطح المنازل، في حين اندلعت اشتباكات فجرت خلالها المقاومة عبوة في جرافة للاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....