الأحد 12/مايو/2024

“المطبخ المركزي”: الاحتلال استهدف فريقنا الإغاثي بعد علمه مسبقًا بخط سيره

“المطبخ المركزي”: الاحتلال استهدف فريقنا الإغاثي بعد علمه مسبقًا بخط سيره

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف المطبخ المركزي العالمي أن الهجوم الذي استهدف فريقه الإغاثي في غزة، شمل عدة ضربات، بعد علمه المسبق بخط سيره.

وقال “المطبخ المركزي” في تصريح له، اليوم الخميس، إن الاحتلال استهدف 3 مركبات تُقل مدنيين، وقتلت موظفيه، مؤكدًا أن “قوات الاحتلال كانت تعلم مسبقًا بخط سيرنا ومهمتنا الإغاثية”.

وأضاف: “طلبنا من أستراليا وكندا وأمريكا وبولندا وبريطانيا الانضمام إلينا للمطالبة بإجراء تحقيق مستقل من طرف ثالث في الهجوم”.

وأكد “المطبخ” طلبه من الحكومة الإسرائيلية الاحتفاظ بجميع الوثائق والاتصالات المتعلقة بضربات الأول من أبريل لضمان نزاهة التحقيق، مؤكدًا أن التحقيق المستقل هو السبيل الوحيد لتحديد حقيقة ما حدث ومحاسبة المسؤولين ومنع استهداف عمال الإغاثة مجددًا.

وقُتل خلال الغارة الإسرائيلية عمال في المطبخ المركزي العالمي، يحملون جنسيات دول أستراليا وكندا وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بالإضافة إلى زميلهم الفلسطيني الذي يحمل جنسية مزدوجة.

وبحسب المؤسسة الخيرية، فقد تعرضت قافلة المساعدات للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح، “حيث قام الفريق بتفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي تم جلبها إلى غزة عبر الطريق البحري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...