الثلاثاء 16/أبريل/2024

حشود كبيرة في أنقرة تطالب بإنهاء العدوان الصهيوني على غزة (شاهد)

حشود كبيرة في أنقرة تطالب بإنهاء العدوان الصهيوني على غزة (شاهد)

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام

انطلقت مظاهرة حاشدة في العاصمة التركية أنقرة، نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وشارك عشرات الآلاف مساء الثلاثاء، في المظاهرة الحاشدة التي انطلقت عقب صلاة التراويح من مسجد كوجاتيبه بتنظيم من “منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين”، بهدف التعبير عن رفضهم للمجازر الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام تركية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وهتفوا بشعارات من قبيل: “الحرية لفلسطين” و”فلسطين حرة من النهر إلى البحر” و”تجارة مع إسرائيل، خيانة لفلسطين”.

وندد أحد المتحدثين باسم “منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين” بالفظائع التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، خلال عدوانه على أكبر مؤسسة صحية في القطاع المحاصر لمدة 14 يوما على التوالي.

يشار إلى أن تركيا تشهد وقفات ومظاهرات احتجاجية دعما لفلسطين منذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فضلا عن حملات المقاطعة للمنتجات والشركات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

ولليوم الـ180 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات