الإثنين 29/أبريل/2024

هيئات حقوقية: عدد المعتقلين في الضفة يرتفع إلى 7990 معتقلا

هيئات حقوقية: عدد المعتقلين في الضفة يرتفع إلى 7990 معتقلا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (30) مواطنًا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم الصحفية أسماء هريش، ووالدة الشهيد أحمد هلال غيظان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وقالت “هيئة الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” في بيان مشترك، وصل المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الأربعاء، أن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي القدس، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، الخليل، بيت لحم، طوباس، جنين، قلقيلية، وأريحا”. إلى جانب ذلك اعتقلت قوات الاحتلال عدد من عمال غزة، من رام الله.

وأشار البيان إلى مواصلة الاحتلال “تنفيذ عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، يرافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم”.

وأكد ارتفاع “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (7990)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

ونوه إلى أنّ “حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات