الثلاثاء 16/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، اقتحمت خلالها العديد من المنازل ونفذت اعتقالات طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محرون، وسط اندلاع اشتباكات ومواجهات عدة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفية والناشطة الحقوقية أسماء هريش، بعد اقتحام منزل عائلتها في بيتونيا غرب رام الله، علما أنها ابنة الأسير نوح هريش وشقيقة الأسير والمعتقل السياسي السابق أحمد نوح هريش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا غرب رام الله، واعتقلت والدة الشهيد القسامي “أحمد ياسين” هلال غيظان وشقيقيه عبد الهادي وسليمان غيطان بعد اقتحام منزلهم في قرية قبيا غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين ثائر صالح الأسمر ومحمد حسام الخطيب بعد اقتحام منزليهما في قرية قبيا غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال حي البالوع بمدينة البيرة، واعتقلت الشقيقين عز ومحيي الفرنسي قب دهم وتفتيش منزلهما بالحي.

فيما أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا (من قطاع غزة) خلال اقتحام حي الماصيون في رام الله.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، ودفعت بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة من جهة حاجز الحمرا العسكري، وشرعت بتجريف واسع في شوارع المخيم وتخريب البنية التحتية.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفارعة، واستطاعت المقاومة عمل كمائن لقوات الاحتلال وإيقاع قوة من آليات الاحتلال بكمين محكم وتفجير عدد من العبوات الناسفة.

وخلال انسحاب قوات الاحتلال من مخيم الفارعة، قامت بسحب آلية معطوبة استهدفها الشبان بعبوة ناسفة شديدة الانفجار محلية الصنع.

وفي قلقيلية، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وداهمت عددا من المنازل، كما أطلق الجنود قنابل الغاز السام وقنابل الصوت تجاه المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة المسلخ القديم في مدينة قلقيلية، واعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال الشاب رامي الأقرع من مدينة قلقيلية.

وفي نابلس، أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وتمركزت في منطقة المعاجين ومحيط المشفى التخصصي وشارع ١٦ بنابلس.

وحاصرت عمارة في شارع التعاون وفجرت عبوة داخل العمارة المحاصرة، فيما استهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال المتواجد في التعاون بعبوة ناسفه شديدة الانفجار.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح الوطنية “احمد غسان خالد”، بعد اقتحام منزل ذويه في حي المعاجين، واعتقلت الشاب “نضال ضمان قرقش” بعد اقتحام منزله في شارع 16.

وفي جنين، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة زبوبا غرب جنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مروان زعول بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان في بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر والطالب في جامعة بيرزيت جميل طقاطقة في بلدة بيت فجار.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت الشاب جمال نواف جوابرة، و الشاب سليم مازن جوابرة.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوبا.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد الخطيب وفتحي كنعان بعد مداهمة منزليهما في بلدة حزما شمال شرق القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد المحسيري وخمسة شبان من عائلة الجولاني في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، والشبان من عائلة الجولاني هم: يحيى الجولاني وزكريا الجولاني وبلال الجولاني ونضال الجولاني ونضال الجولاني.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم شعفاط وحي رأس خميس في القدس، وتم استهداف قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات