الإثنين 29/أبريل/2024

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال أمن السلطة الصحفي أحمد البيتاوي

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال أمن السلطة الصحفي أحمد البيتاوي

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال أجهزة أمن السلطة الصحفي أحمد البيتاوي خلال تغطيته الميدانية مسيرة دعم ونصرة لغزة في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وعدّ المنتدى في بيان له، الاعتقال طعنة في خاصرة الحركة الإعلامية الفلسطينية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق وقدمت 138 شهيدا خلال الحرب العدوانية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفق مصادر عائلية؛ فإن عناصر من جهاز المخابرات اعتقلت الصحفي البيتاوي أثناء وجوده على دوار الشهداء وسط نابلس، لتغطية المسيرة التي خرجت مساء الجمعة نصرة لغزة وتنديدا بمجازر الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن العائلة علمت باعتقاله من خلال اتصال أجراه مع زوجته بعد منتصف الليل، أخبرها فيه بأنه معتقل لدى المخابرات، دون أي تفاصيل أخرى.

يذكر أن الصحفي البيتاوي (42 عاما) سبق وأن تعرض للاعتقال لمدة أسبوع لدى جهاز المخابرات في يوليو/تموز الماضي.

وشدد منتدى الإعلاميين على أن اعتقال الزميل أحمد البيتاوي خلال أداء واجبه المهني يشكل خرق فاضح للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية فضلا عن القوانين المحلية المؤكدة على حرية الصحافة وحماية الصحفيين.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لسرعة إطلاق الصحفي البيتاوي من سجون الأجهزة الأمنية، مؤكدًا ضرورة دعم وإسناد الصحفيين الفلسطينيين لمواصلة دورهم الوطني وواجبهم المهني في فضح جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات