الإثنين 17/يونيو/2024

حناجر الأردنيين ما زالت تصدح.. آلاف المتظاهرين يتجمعون في محيط سفارة الاحتلال في الأردن

حناجر الأردنيين ما زالت تصدح.. آلاف المتظاهرين يتجمعون في محيط سفارة الاحتلال في الأردن

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

توافد الآلاف من الأردنيين إلى محيط سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمان، وذلك لليوم الخامس على التوالي، وذلك احتجاجاً على استمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر المتظاهرون الغاضبون المواقف السلبية للدول العربية تجاه قتل الاحتلال لعشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ودعوا الحكومة الأردنية لطرد السفير الإسرائيلي نهائياً وإلغاء اتفاقية السلام مع الدولة العبرية.

وردّد المشاركون في المظاهرة هتافات تدعو للجهاد، كما هتفوا لغزة وللمقاومة ورموزها، ومن هذه الهتافات: “خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود”، و “تحية للكتائب.. عز الدين”.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، تظاهر آلاف الأردنيين، في ثلاث محافظات، في وقفات ومسيرات تضامنية مع قطاع غزة الذي يشهد عدواناً إسرائيلياً غاشماً منذ أكثر من نصف عام، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

وامتازت مظاهرات الليلة بمشاركة العديد من المحامين الأردنيين في التظاهرات الحاشدة نحو سفارة الاحتلال، تنديداً بمجازره في غزة.

وتعدّ المظاهرات الداعمة لفلسطين ومقاومتها، والتي يشهدها الأردن في الأيام الأخيرة، الأكثر حشداً وتنظيماً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...